السبت، 30 يناير 2010

نداء عاجل جداً.. كاتبة وصاحبة موقع عراقية.. مفقودة!؟


ترجمة د. عبدالوهاب حميد رشيد
هبة الشمّري- مواطنة عراقية- بعد فترة في المنفى، عادت إلى العراق لزيارة أمها المريضة، وأصبحت مفقودة منذ العشرين من يناير/ك2 هذا العام (2010).
وصل هذا الخبر من موقعها عن طريق أخيها بعد أن أعطته كلمة السر لاستخدامه عند الضرورة. ذكر الأخ في رسالته أنها شوهدت لآخر مرة، حسب شهود عيان، في منطقة السيدية Sayyediya- ضاحية في بغداد، وأن القوات العراقية كانت متواجدة هناك.
هبة كاتبة غزيرة الإنتاج، ناشطة ضد الاحتلال، ولم تخش إطلاق صفة الدُميّة على حكومة الاحتلال في بغداد. شكّلت زيارتها للعراق مخاطرة كبيرة، ووفاء أكبر لوالدة مريضة لا معيل لها..
أسرتها والعديد من الناشطين العراقيين يرون أنها تعرضت للاختطاف، وتم اعتقالها من قبل القوات الحكومية، والجميع يرتقبون مصيرها بقلق وخوف في ظروف معرفة حالات مماثلة سابقة.. الخوف على حياتها.. الخوف من أن تتعرض للتعذيب والاغتصاب على غرار ما حصل سابقاً لرجال ونساء من الناشطين ضد الاحتلال.
هناك 290 اسماً ل: أصحاب مواقع، نشطاء ضد الاحتلال، صحفيين.. مطلوبين لحكومة العراق "الديمقراطي" الجديد..
هذا نداء لمن يقرأ هذا الخبر ب..التحرك.. التعاون.. من أجل إطلاق سراحها، على الأقل، من أجل أمها المريضة والوحيدة.. والنداء موجه أيضاً لمنظمة العفو الدولية، الصليب الأحمر، ومنظمات حقوق الإنسان.. المشاركة هنا واجبة من منطلق حماية حرية الرأي والصحافة.. هبة أمرأة شابة بريئة وقعت فريسة ذئاب مسعورة.. ذنبها الوحيد علنية إبداء رأيها وحبها لوطنها.. استخدموا نفوذكم.. كلمتكم.. ضد مثل هذه الممارسات الهمجية..
الرجاء تعميم هذا النداء على أوسع نطاق.. كما أن مواقع النت الوطنية الحضارية مدعوة بإلحاح لأداء واجبها والقيام بحملات لإطلاق سراحها..
مممممممممممممممممممممم
DEAD URGENT : Iraqi Woman-Hiba Al Shamaree Writer/Blogger Missing,Layla Anwar,uruknet.info, January 28, 2010.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق