الجمعة، 1 يناير 2010

الجيش الأمريكي: وزارة العدل سلمتنا أربعة آلاف مذكرة قبض بحق معتقلين لدينا

بغداد/ أصوات العراق: كشفت القوة 134 التابعة للجيش الأمريكي والخاصة بشؤون المعتقلين، الأربعاء، عن تسلمها أربعة آلاف مذكرة قبض من وزارة العدل العراقية بحق معتقلين في سجونها.
وقال المستشار الإعلامي لدى القوة الخاصة بالمعتقلين كريم السياب لوكالة (أصوات العراق) إن القوات الأمريكية “تعتقل الآن 6083 معتقلا بينهم اثنين من الأحداث وأربعة يحملون جنسيات عربية وأجنبية”، مشيرا إلى أن الحكومة العراقية ممثلة بوزارة العدل “أصدرت تباعا مذكرات قبض بحق أربعة آلاف معتقل سينقلون إلى سجونها من المعتقلات الأمريكية إضافة إلى نيتها بإصدار 1000 مذكرة قبض أخرى بحق آخرين ليتم تنفيذها”.
وأوضح أن المعتقلين المتبقين “سيطلق سراحهم على دفعات بمعدل 300 معتقل شهريا للانتهاء من هذا الملف ونقل مسؤولية سجني التاجي وكروبر التابعين لها إلى الحكومة العراقية”، مبينا أن إدارة الجيش الأمريكي “ستسلم إدارة سجن التاجي في آذار مارس المقبل وسجن كروبر في الأول من أيلول سبتمبر عام 2010 للحكومة العراقية”.
وكانت القوة 134 الخاصة بشؤون المعتقلين التابعة للجيش الأمريكي قد أصدرت بيانا نهاية عام 2007 أعلنت من خلاله عن اعتقالها لأكثر من 26 ألف شخص، كما أعلنت في بيان آخر لها أنها تحتجز أكثر من 21 ألف نهاية عام 2008.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق