الثلاثاء، 24 نوفمبر 2009

الصليب الأحمر الدولي: نتابع ملفات خمسين ألف مفقود في الحرب العراقية - الإيرانية

بغداد23تشرين الثاني/نوفمبر(آكانيوز)- أكد رئيس بعثة منظمة الصليب الأحمر في العراق خوان بيدروشيرران "المنظمة تتابع ملفات نحو 50000 مفقود خلال الحرب العراقية – الإيرانية. مشيرا إلى وجود سجلات متكاملة بأسماء الأسرى والمفقودين والسجناء".بحسب بيان صادر عن مكتب رئيس مجلس النواب اليوم.
ونقل البيان الذي تلقت وكالة كردستان للأنباء (آكانيوز) نسخة منه اليوم الأثنين، عن رئيس البعثة خلال لقائه رئيس مجلس النواب العراقي تأكيده: إن "هناك نحو 300 أسير عراقي، سبق وان اعلم الجانب الإيراني المنظمة بإطلاق سراحهم ولكن لم يصلنا تأكيد من ذويهم بهذا الخصوص".
وذكر البيان إن بيدروشرر أكد إن "الأجواء بين العراق والكويت هي اليوم أفضل مما كانت عليه قبل عام وان هناك تقدما حاصلا في ملف الأسرى والمفقودين بين البلدين والبالغ عددهم نحو 1500 شخصا ما بين عراقي وكويتي".
وأوضح البيان إن المبعوث الاممي قدم خلال اللقاء تقريرا مفصلا لرئيس مجلس النواب إياد السامرائي حول الأوضاع الإنسانية التي يعيشها السجناء والمحكومين في العراق ومجمل نشاطات المنظمة في العراق، مبينا إن "المشكلة التي تواجهها المنظمة في السجون العراقية هو إن كثيرا من القضايا لا تبنى على أدلة مادية ولكن بناءا على اعترافات مشكوك بظروف الإدلاء بها".حسب البيان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق