الاثنين، 4 مايو 2009

مصادر من داخل المعتقل - مع أفلام للتعذيب


أفراد حماية النائب محمد الدايني يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب الوحشي
شبكة البصرة
وصلتنا معلومات دقيقة من مصادرنا داخل معتقل لواء بغداد تقول أن أفراد حماية وسكرتير النائب الدايني قد تعرضوا إلى أبشع أنواع التعذيب لإجبارهم على الاعتراف بمعلومات ملفقة تم إملاؤها عليهم بالقوة ورغم إرادتهم، وقد وصل التعذيب إلى درجة عدم قدرتهم على السير وما زالت الدماء تنزف من أرجلهم ومن أجسادهم، ولهذا تمتنع السلطة المختصة من السماح لمحامي الدفاع بمواجهتهم. لقد مرت 80 يوما على هذه الحالة ولم يزل مصير النائب الدايني وأشقاءه مجهولا دون ذنب اقترفوه سوى أنهم أشقاءه. ومن ابرز الأدلة على هذا التلفيق وجود النقيب حقي إسماعيل على قيد الحياة بعد أن اتهم خالد العطية الدايني بقتله.

إن من يشرف على هذا التعذيب فريق متخصص يقوده العميد الركن عماد الزهيري أمر لواء بغداد، ومباركة قاضي التحقيق في المحكمة المركزية سعد اللامي، ويتابع بشكل شخصي ويومي من قبل احد قيادات الائتلاف وهو عضو في مجلس النواب الحالي ومن أصول إيرانية، ومتهم بالأرهاب ومتورط بقتل الكثير من الشعب العراقي.
إن تلفيق الاتهامات بهذا الشكل المنافي لأبسط حقوق الإنسان سببه كشف النائب الدايني للانتهاكات الخطيرة التي تجري في المعتقلات السرية والعلنية الرسمية وإطلاع المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان عليها، وتشخيصه للجهات المتورطة بعمليات القتل اليومي والاعتقال العشوائي التي تطال المواطنين الأبرياء.
إننا نطالب وزارتي العدل وحقوق الإنسان والبرلمان العراقي ومجلس القضاء الاعلى والبرلمان العربي و الأوربي والدولي ومنظمات حقوق الانسان المحلية والعربية و الدولية التدخل الفوري لإنقاذ حياة هؤلاء الأبرياء وكشف مصير النائب الدايني وأشقائه، وانقاذ عشرات الالاف من الابرياء القابعين في السجون الحكومية.
المكتب الاعلامي للنائب محمد الدايني
بغداد في 2-5-2009

ومن يرغب مشاهدة الحالات المزرية التي يعاني منها المعتقلين العراقيين في السجون السرية والعلنية التي صورها وكشفها النائب الدايني عليه مشاهدة الافلام التالية :
انتهاك حقوق الانسان في سجون العراق الديمقراطي الجديد
السبت 7 جماد الاول 1430 / 2 آيار 2009

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق