الثلاثاء، 1 يونيو 2010

الكشف عن سجن سري اخر مخصص للنساء والاطفال قرب ملعب الشعب

ذكر الموقع الرسمي لقائمة العراقية اليوم الاثنين،أن شاهد عيان وهو عنصر من القوات الامنية العراقية التي تقوم بمهام الحراسة، كشف عن ان قاعدة المثنى العسكرية قرب بغداد التي كشف عن وجود سجن سري فيها للمعتقلين من منطقة شمال العراق تحتوي ايضا على قسم سري اخر مخصص للنساء والاطفال.
ونقل الموقع عن الشاهد قوله إنه "شاهد في القاعدة التي من المفترض انه لا توجد فيها سجون ولا سجناء، معتقلين اطفال وهم يلعبون في مركز اعتقال مؤقت وكان هذا في منتصف ايار/ مايو الجاري".
وأكد الشاهد أن "النساء يعتقلن كمتهمات ويعذبن ويجبرن على الاعتراف وفي حالات يعتقلن كورقة مقايضة وضغط على المعتقلين الرجال ودفعهم للاعتراف"..مبينا انه و رفاق له شعروا بالقرف مما يحدث داخل هذه المعتقلات خاصة مع وجود معتقلين من الاطفال والنساء".
وأضاف أن السجون السرية التي اقامتها الحكومة العراقية في القاعدة لا تزال عاملة وبعد اسابيع من الكشف عن سريتها وسرية اقبية التعذيب فيها"
ووفق الموقع لم يصدر اي تعليق لا من وزارة الدفاع ولا من وزارة الداخلية على ما قاله الشاهد.
واضاف الشاهد انه "لم ير اي زائر من منظمات حقوق الانسان الدولية للمعتقل والمرة الوحيدة التي شاهد فيها هو ورفاقه عاملة في وزارة حقوق الانسان التي جاءت للسؤال عن معتقل مفقود وطلب منها مغادرة المكان سريعا".
من جانب اخر تم الاعلان في بغداد عن الكشف عن معتقل سري جديد يحمل الاسم (السجن رقم 283 )، حسب الموقع
وأضاف أن "مصادر امنية ذكرت ان المعتقل تم كشفه من قبل قوة اميركية مرابطة بالقرب من المعتقل الواقع بين ملعب الشعب ومسبح القادسية قرب وزارة الداخلية في شرق بغداد العاصمة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق